الأخبار

الرئيس غزواني: سنطلق قريبا عدة مشاريع كهربائية في الداخل

(إحاطة)- أعلن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أنه سيتم قريبا مد شبكات بطول (3000) كلم من الكهرباء، في ولايات اترارزة، ولبراكنه، وكوركول وكيدي ماغا، وبناء محطات هجينة وخطوط متوسطة الجهد.

وأعلن ولد الغزواني في خطاب بث فجر اليوم بمناسبة الذكرى 62 لعيد الاستقلال الوطني، أن مشروع كهربة المناطق ذات المقدرات الزراعية والرعوية في ولايات الحوضين ولعصابه سينطلق قريبا، عبر بناء محطات هجينة وشبكات توزيع منعزلة لصالح القرى التي يبلغ عدد سكانها (500) نسمة.

وأوضح ولد الغزواني في خطابه أنه سيتم آخر شهر دجمبر من السنة الجارية، إطلاق مشروع حلقة شبكات الجهد المتوسط على الخط كيهيدي – لكصيبة – أمبود – سيليبابي – بيديام – دياكيلي – كوري – مقامة – كيهيدي.

واستطرد في خطابه الأنجازات التي تحقق في مجال الكهرباء مثل استفادة (259) مدينة وقرية داخل البلد من الخدمة وكهربة منطقة آفطوط الشرقي المعروفة باسم “مثلث الأمل” وتنفيذ الجزء الاستعجالي من مشروع تعزيز البنى التحتية الكهربائية في المدن الداخلية الذي يستهدف تقوية المنشآت الكهربائية في 50 مدينة داخل البلد عبر مدها بمعدات ذات جودة عالية وقدرة كافية لضمان استمرارية الخدمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى