الأخبار

إجراءات أمنية جهوية خلال العيد شملت ترقيم سيارات الأجرة والاستعانة بالمجتمع المدني

قامت السلطات الجهوية في عدد من ولايات الداخل بإجراءات أمنية وتنظيمية، تسعى إلى ضبط الأسواق والمحال التجارية، التي تشهد ازدحاما وإقبالا من المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وشملت هذه الإجراءات تسيير دوريات أمنية، والاستعانة بمنظمات المجتمع المدني في ضبط وتنظيم المرور، وترقيم سيارات الأجرة.

وأشاد عدد من المواطنين بهذه الإجراءات، مؤكدين أن آثارها كانت بادية للعيان في تأمينهم، وتسهيل مرورهم.

ففي ولاية لبراكنه؛ أدى الوالي، الطيب ولد محمد محمود، زيارة تفقد واطلاع للأسواق والمحال التجارية في مدينة ألاك، في وقت تعج فيه بالمواطنين الراغبين في شراء ملابس العيد وغيرها من حاجياتهم المنزلية.

وتابع الوالي عن قرب الإجراءات الأمنية والتنظيمية التي اتُّخذت لضبط الأسواق والمحال التجارية، التي تشهد إقبالا كبيرا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

واتخذت السلطات الإدارية في ولاية لبراكنه إجراءات أمنية وتنظيمية؛ استعانت فيها بمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الشبابية في ألاك لضبط النظام وتنظيم المرور خلال أيام العيد، وهي إجراءات أشاد بها المواطنون.

وفي ولاية آدرار، زار الوالي، جاك عبد الرزاق، الليلة البارحة، السوق المركزي بمقاطعة أطار، وكان قبل ذلك قد تجول مع الوفد المرافق في الشوارع الرئيسية للمدينة؛ بما في ذلك نقاط انتشار الأمن، وتمركز الدوريات ونقاط التفتيش بمداخل المدينة.

ووقف الوالي ميدانيا على حجم الاستعدادات المرتبطة بعيد الفطر المبارك، خصوصا فيما يتعلق بتأمين المواطنين أثناء اقتناء حاجيات العيد.

وفي ولاية لعصابه زار الوالي، محمد ولد أحمد مولود، البارحة، الأسواق، والمحال التجارية، والمباني الحكومية بالمدينة.

واطلع الوالي عن قرب على الإجراءات الأمنية التي اتخذت لضبط الأمن، وعاين عمل الفرق الأمنية المعنية بتطبيق تلك الإجراءات.

وفي ولاية تيرس زمور قامت اللجنة الجهوية للأمن بالولاية برئاسة الوالي، محمد المختار ولد عبدي، ليلة البارحة بزيارة ميدانية، شملت أحياء المدينة؛ للاطلاع عن قرب على الترتيبات الأمنية التي قيم بها لتأمين المواطنين وممتلكاتهم خلال أيام عيد الفطر المبارك بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية بالولاية.

وقال الوالي، في تصريح نقلته عنه الوكالة الموريتانية للأنباء، إن اتخاذ قرار ترقيم سيارات الأجرة مؤخرا إجراء في غاية الأهمية، يضمن أمن الركاب داخل المدينة، داعيا المواطنين إلى استخدام تلك السيارات المرقمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى