الأخبار

ولد جعفر: الشركة الوطنية للماء ملتزمة بتوظيف التكنولوجيا الرقمية من أجل تحسين الخدمات

دشّن وزير المياه، سيدي محمد ولد الطالب أعمر، اليوم الثلاثاء، مركز “خدماتي” في مقر الشركة الوطنية للماء، الذي يتسع لاستقبال 100 زائر دفعة واحدة.

ويضم المركز المذكور، حسب كلمة لمدير الشركة ألقاها بالمناسبة، 11 شباكا تعمل في نطاق نظام برمجة يضمن التحويل التلقائي للملفات المعروضة من طرف الزبناء إلى الجهات المختصة، وربطها بالنظام المسير لبيانات الشركة، ضمن جهود تقريب الإدارة من المواطن.

وأشرف وزير المياه كذلك على إطلاق تطبيق “السقاية”، الذي يتيح للمشتركين مراجعة وضعية الفوترة، كما يضمن متابعة الفرق الفنية، والتعاطي مع الزبناء بصفة سلسة، ومراقبة الأعطاب الفنية والعمل على مراجعتها في الوقت المناسب، إلى جانب إتاحة إمكانية تسديد فواتير المياه رقميا؛ عن طريق الهاتف بالنظم المصرفية المتاحة.

وقال المدير العام للشركة الوطنية للماء، محمد محمود ولد جعفر، إن الشركة ملتزمة بمواصلة توظيف التكنولوجيا الرقمية من أجل تحسين الخدمات، لافتا إلى أن العمل جار في الوقت الحالي لرقمنة عمليات جرد بيانات العدادات المنزلية والفوترة، من أجل الحصول على قاعدة بيانات تجارية دقيقة.

وأضاف ولد جعفر أن الشركة تهدف عبر تفعيل خدمة مصلحة العلاقات العامة واستقبال الزوار، وتفعيل وتطوير مركز الإعلام، إلى الرفع من مستوى معاملة المواطنين المراجعين، وتسهيل حصولهم بيسر على الخدمات الضرورية.

وأوضح ولد جعفر أن الشركة تحرص، رغم التحديات الناجمة عن تسيير شبكات إنتاج وتوزيع متهالكة ومحدودة في أغلبها، على تأمين خدمة الماء الصالح للشرب، لاسيما في الوسط الحضري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى