الأخبارثقافة وفنون

وزير الثقافة يعلن الاستعداد لدعم المبدعين وجمعيات الابتكار

أعلن وزير الثقافة و الشباب والرياضة، ختار ولد الشيباني، عن دعم القطاع لكل أصحاب الهمم من المبدعين وجمعيات الابتكار والناهضين ورواد الفكر والفن والثقافة والإعلام والتنوع الثقافي.

وأوضح ولد الشيباني، خلال حضوره البارحة في نواكشوط النسخة التاسعة من مهرجان ليالي المديح النبوي، أن الدعم يشمل كل أشكال التعبير التي تخدم الوحدة الوطنية والسلم الأهلي، وتحارب خطابات الكراهية والعنصرية والإقصاء والتهميش.

وأكد الوزير أن محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونصرته والترنم بمدائحه وإبراز شمائله وخصائصه وفضائله محل إجماع كل الموريتانيين.

وقال إن القطاع يدعم بقوة شراكة الإذاعة الثقافية مع مركز ترانيم، مما يشجع الجهود المشتركة في مجال ترقية الثقافة وفن المديح النبوي الشريف.

وبدوره قال مدير مركز ترانيم للفنون الشعبية، محمد عالي بلال، إن المركز مؤسسة تهتم بالفن وحفظ التراث الشعبي الموريتاني، لافتا إلى أن مشروع ترانيم مشروع مجتمعي، معبرا عن شكره لكل من ساهم في تنظيم هذه النسخة.

وأعرب ولد بلال عن تطلع المركز لمؤازرة أكبر من القطاع المعني حتى يستمر في أداء رسالته النبيلة،  التي يعمل حاليا على أدائها بوسائل محدودة، وعبر مبادرات شخصية لا تكفي لتغطية تكاليف المهرجان الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى