الأخبار

وزير التشغيل يطلق ”مشاريع صغيرة“ للسلف بدون فوائد

أطلق وزير التشغيل والتكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، اليوم الخميس، بمقر شبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض في نواكشوط، المرحلة التجريبية من مشاريع السلف الصغيرة (نانو اسلف، ونانو اسلف مهنتي)، التي تتميز بعدم احتساب الفوائد على المبالغ المقترضة.

وتتراوح القروض ما بين 100 ألف أوقية قديمة لأصحاب المهن والمهارات الصغيرة، و500 ألف أوقية قديمة لخريجي معاهد التكوين ومدارس التكوين.

وأعلن ولد سيد احمد، أن الوزارة ستعمل على مواكبة المستفيدين عن طريق التمويل الميسر والتكوين المستمر، بغرض تحسين المهارات حسب مستوياتهم، كما سيتكفل القطاع باقتناء آليات للمشاريع لتسهيل عمل فئة المهنيين ودعم مهاراتهم وتشجيعهم.

وأشار وزير التشغيل إلى أن هذا المشروع يعتبر جزءا من برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تم إطلاقه خلال لقائه مع الشباب، حين أكد على توسيع دائرة المستفيدين من القروض الميسرة الخاصة بالتشغيل والدمج والتكوين المهني لاستفادة الفئات الهشة والمحرومة.

ولفت إلى أن القطاع يعمل على استحداث فرص عمل جديدة حسب كل فئة، مؤكدا أن هذا المشروع يعتبر قفزة نوعية في مجال التشغيل الذاتي ومكافحة البطالة والفقر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى