الأخبار

وزير التجارة يطلق استراتيجية وطنية للصناعة في موريتانيا

أشرف وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، لمرابط ولد بناهي، مساء اليوم الأربعاء بمباني الوزارة في نواكشوط، على إطلاق دراسة متعلقة بإعداد استراتيجية وطنية للصناعة في موريتانيا.
وتهدف هذه الدراسة التي تأتي تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى وضع استراتيجية وطنية تمكن من تفعيل أداء القطاع الصناعي وتعزز مساهمته في التنمية الاقتصادية للبلد وفي خلق فرص العمل والقيمة المضافة.
وأوضح وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، أن الحكومة قررت وضع استراتيجية صناعية جديدة تأخذ في الاعتبار جملة من الأهداف الأساسية من ضمنها تطوير وخلق صناعات تحويلية في المجالات التي تتمتع فيها بلادنا بمميزات تنافسية معتبرة كالثروة الحيوانية والزراعة والصيد البحري والطاقة المتجددة، وتحسين تنافسية وجودة مؤسساتنا الصناعية وإنشاء المناطق الصناعية، وتنويع المنتج الصناعي الوطني، وخلق مناخ صناعي يشجع المقاولة ويستقطب الاستثمارات.
وأشار إلى أن مكتب الدراسات الذي سيقوم بإعداد هذه الدراسة تم اختياره عبر مناقصة علنية.
وبدوره أشار رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، إلى أهمية هذه الدراسة التي ستمكن بلادنا من خلق صناعة تساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي الذي أصبح بعد ما كشفته أزمة كوفيد 19، من أولى الأولويات لأمن الدول وسلامة شعوبها.
وأكد دعم الاتحاد لهذه الدراسة والقيام بكل ما من شأنه أن يساهم في التسريع بإعدادها وإنجاحها.
حضر الحفل الأمين العام للوزارة وعدد من أطرها بالإضافة إلى عدد من المتدخلين في القطاع الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى