الأخبار

وزارة التنمية الحيوانية تطلق أعمال تنفيذ 60 محطة رعوية لصالح المنمين

أشرف وزير التنمية الحيوانية السيد محمد ولد أسويدات، زوال اليوم، بقرية أهل أب ٢ التابعة لبلدية آكوينيت على انطلاق الأعمال الخاصة المتعلقة بتنفيذ ٦٠ محطة رعوية.

ويهدف المشروع إلى تمكين المنمين من الولوج إلى المصادر المائية الرعوية ويشرف المكتب الوطني للبحوث والتنمية الحيوانية والنظام الرعوي (أونارديب) على تنفيذ هذه الأعمال.

وأضاف أن الوزارة تنوي خلال السنوات الثلاث القادمة تخصيص ما يقرب من خمسة مليارات أوقية لإنشاء المزيد من المحطات الرعوية، مبينا أن القطاع سيعتمد مقاربة تشاركية لتضامن تسيير فعال ومستدام لهذه المصادر.

وعدد في كلمته حصيلة العمل المنجز خلال الاشهر القليلة الماضية والتي منها على سبيل المثال لا الحصر، وضع إطار وطني للتشاور والشراكة لضمان التنسيق المحكم بين جميع الفاعلين دون استثناء.

وأعلن البدء في مراجعة الإطار القانوني والمؤسسي لتفعيل الترسانة القانونية المنظمة للقطاع، العمل على إعداد الاستراتيجية الوطنية لتنمية وتطوير الانتاج الحيواني، الصحة الحيوانية، والتحسين الوراثي للسلالات، إطلاق مبادرة المشروع الوطني لتثمين المقدرات الرعوية الطبيعية (أوكار) وتطوير الشعب الحيوانية عبر إنشاء مراكز متخصصة في مجال الألبان، اللحوم، الدواجن والمجترات الصغيرة، والتي ستنطلق أشغالها قريبا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى