ثقافة وفنون

نزول العدد الأول من حولية “البناء” إلى المكتبات

نزل إلى المكتبات الموريتانية “العدد الأول من حولية “البناء”، التي تصدرها “جمعية شبيبة بناء الوطن”.

واشتمل الإصدار الجديد على مقابلة مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، الدكتور محمد ولد أعمر، أول موريتاني يتولى هذا المنصب.

كما احتوى على مقالات ودراسات وبحوث علمية في مجالات شتى، من أهم عناوينها: حياة ومنهج الشيخ بداه ولد البوصيري رحمه الله، والسنن الكونية”، والأوقاف وعمارة المساجد بموريتانيا، والسند القرآني في موريتانيا، ورسالة الملائكة للمعري.. بضاعة الآداب يوم الحساب، وبعض ملامح العمل الثقافي لدى دولة الاستقلال، ومداخل الثقافة الغربية.

وتضمنت المجلة مواضيع أخرى متنوعة، من أبرزها: حوار مع رئيس جمعية شبيبة بناء الوطن، الأستاذ المختار ولد أحمد ميلود، وآخر مع صانع المحتوى التفاعلي، الشاب محمد ولد عالي، وكتابات شبابية في أجناس مختلفة، وخلاصة لأهم أنشطة الجمعية خلال العام المنصرم، وموجز عن أخبار الساحة الثقافية والرياضية الوطنية، ورصد لأبرز عناوين الكتب المنشورة لمؤلفين موريتانيين خلال العام المنقضي.

تجدر الإشارة إلى أن من أبرز من ساهموا في هذا العدد: الدكتور إبراهيم الكلي، والإمام محمد يسلم ولد محفوظ، والدكتور سيدي محمد أحمد المصطف، والأستاذ الدهاه محمد غلام، والدكتور الدي ولد آدب، والدكتور أحمد عبد الكافي، والدكتور الشيخ معاذ سيدي عبد الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى