الأخبار

موريتانيا والجزائر توقعان 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدة مجالات

وقعت موريتانيا والجزائر، اليوم الثلاثاء، 4 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم، شملت عدة قطاعات، وذلك على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس، محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى الجزائر.

ويتعلق الأمر باتفاقية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وقعتها وزيرة التعليم العالي، آمال منت الشيخ عبد الله، مع نظيرها الجزائري، عبد الباقي بن زيان.

كما تم التوقيع في ذات المجال على برنامج تنفيذي لسنوات: 2022/ 2023/ 2024 من قبل الوزيرين المذكورين.

ومن بين الاتفاقيات الموقعة أيضا بروتوكول اتفاق تعاون في مجال الصحة من طرف وزير التشغيل والتكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، ونظيره الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد،

وكذا مذكرة تفاهم في مجال التكوين المهني، وقعها وزير التشغيل والتكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، ووزير التعليم والتكوين المهنيين الجزائري، ياسين مرابي.

وشملت التوقيعات أيضا مذكرة تفاهم في قطاع المؤسسات المصغرة، وقعها عن الجانب الموريتاني وزير التشغيل والتكوين المهني، الطالب ولد سيد أحمد، وعن الجانب الجزائري الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات.

وقد أشرف على مراسم التوقيع التي جرت بالرئاسة الجزائرية، كل من الرئيسين: الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والجزائري عبد المجيد تبون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى