الأخبار

موريتانيا تستعين بالمغرب لإجلاء طلابها في أوكرانيا

أعلنت اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاع الجالية الموريتانية في أوكرانيا أن وزير الخارجية، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اتفق مع نظيره المغربي، ناصر بوريطه، في اتصال هاتفي، على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات الذي تنظمه المملكة لرعاياها في أوكرانيا عبر الخطوط الملكية المغربية.

وأوضحت اللجنة، في بيان أصدرته اليوم، أن هذا البرنامج يقتصر على رحلات من الدول المجاورة لأوكرانيا بسبب إغلاق الأجواء الأوكرانية في الوقت الحالي.

وأكدت اللجنة أنها، وبعد إجراء اتصالات مكثفة خلال اليومين الماضيين، استطاعت أن تتواصل مع جميع الطلبة الموريتانيين الموجودين حاليا في أوكرانيا (الذين حصلت على أرقامهم من عدة مصادر)، بحسب نقاط تجمعهم، حيت تأكدت من سلامتهم جميعا.

وأكدت اللجنة أيضا أنها تمكنت من تدقيق العدد الكلي للطلبة والنقاط الموجودين فيها حاليا، وحصلت الوزارة على نسخ من جوازات السفر الخاصة بهم جميعا.

وأشارت اللجنة إلى أنها على اتصال دائم بالطلبة، وتتابع تطورات الموضوع أولا بأول، وإلى حد الآن ما زالت الوزارة تتمسك بنفس التوجيه الذي أعطته سابقا، والذي يتعلق بالتحلي بأقصى درجات الحذر، وعدم التحرك خارج الملاجئ إلا للضرورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى