الأخبار

موريتانيا تتفق مع البنك الأوروبي للاستثمار على تكثيف الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة

اتفقت موريتانيا والبنك الأوروبي للاستثمار على تعزيز التعاون لتكثيف الاستثمارات في مجالات طاقة الرياح والطاقة الشمسية والهيدروجين الاخضر في موريتانيا.

وجاء ذلك خلال لقاء عقده الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ببروكسل، فيرنر هوير، مع رئيس البنك الأوروبي للاستثمار.

وناقش الطرفان أيضا خلال اللقاء مناقشة التعاون مع هذه المؤسسة التي تعتبر أكبر بنك عام دولي في العالم.

وقال الرئيس محمد ولد الغزواني، إن التعاون الوثيق مع البنك الأوروبي للاستثمار “سيمكن موريتانيا من الاستفادة من الخبرة الفنية والقوة المالية الفريدة لبنك الاستثمار الأوروبي”.

وحسب بيان صادر عن وزارة المعادن “يلتزم بنك الاستثمار الأوروبي بدعم العمل المناخي واستثمارات الطاقة النظيفة في جميع أنحاء إفريقيا.

وصرح فيرنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أن المحادثات مع الرئيس غزواني كشفت عن تعاون أوثق بين بنك الاستثمار الأوروبي والشركاء الموريتانيين التي تعززت على مدى 54 عامًا من مشاركة بنك الاستثمار الأوروبي في البلاد.

وأضاف “ننحن ملتزمون بالارتقاء بهذا التعاون إلى مستوى أعلى، من خلال تسخير إمكانات الطاقة المتجددة في موريتانيا ومن خلال شراكتنا من خلال تحالف الساحل”.

وحسب البيان “يمكن أن يؤدي تطوير إمكانات الطاقة المتجددة الهائلة في موريتانيا إلى تحسين الولوج إلى الطاقة بأسعار معقولة في بلدنا وتمكين تحويل الطاقة النظيفة إلى هيدروجين أخضر.

ويأتي هذا الاتفاق في سياقٍ تُطلِقُ فيه موريتانيا استراتيجيتَها الجديدة لانتقال الطاقة وتعمل فيه على تعزيز تموقعها ضمن الدول المستقبلية الرائدة في مجال إنتاج الطاقات المتجددة وخاصة الهيدروجين الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى