الأخبار

لجنة المنح: استقبال طلبات المنح للطلبة المسجلين في الخارج ابتداء من الاثنين

دعت اللجنة الوطنية للمنح الطلبةَ المسجلين بالفعل في الخارج، للعام الدراسي 2021-2022، إلى تقديم ملفات طلبات المنح الوطنية لدى الملحقين الثقافيين بالسفارات في الخارج، أو لدى مديرية التوجيه والمنح، اعتبارا من يوم الاثنين القادم، 31 يناير 2022، عند الساعة التاسعة صباحا، إلى غاية يوم الجمعة، 25 فبراير المقبل، عند الساعة الثانية عشرة زوالا.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ أصدرته اليوم، أن المنح الدراسية المعنية مخصصة حصرا للطلبة الدارسين في مؤسسات التعليم العالي العامة.

وأكدت اللجنة، في بلاغها، عدم قبول ملفات كل من الطلبة المسجلين في سنة لغة، والطلبة المسجلين في السنة الأولى من مرحلة الليسانس، والمسجلين في السنة الأولى من الماستر، باستثناء من حصلوا على منحة وطنية خلال تكوينهم في مرحلة الليسانس، والمسجلين في السنة الثانية من الماستر في تخصصات غير العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم البحتة والتجريبية، والمتخصصين في الطب داخليين أو مقيمين.

وبينت اللجنة أن ملف الترشح للمنح، يتكون من طلب خطي، وصورتين شخصيتين حديثتين، وصورة مصدقة من شهادة الباكلوريا، ونسخة مصدقة من شهادة التسجيل سارية المفعول للعام الدراسي 2021-2022، ونسخا مصدقة من جميع الشهادات الجامعية، وكشوف الدرجات، بالإضافة إلى صورة من بطاقة الهوية الوطنية، أو من جواز سفر ساري المفعول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى