الأخبار

”غزواني“: زيارتي للجزائر كانت مثمرة وبناءة وعلاقات البلدين متجذرة في التاريخ

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، إن زيارته للجمهورية الجزائرية كانت “مثمرة وبناءة، وشكلت فرصة لترسيخ علاقات التعاون بين البلدين، حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات في مجالات مهمة كالتعليم العالي والصحة والتكوين المهني والتشغيل”.

وأكد ولد الغزواني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في الجزائر العاصمة، أن علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين “واسعة ومتنوعة ومتجذرة في التاريخ”، مشيرا إلى أن البلدين “يعملان حاليا على تعميقها والارتقاء بها لتكون على مستوى الأخوة والصداقة التي تربط شعبينا الشقيقين”.

ولفت إلى أن الزيارة شكلت كذلك فرصة للتداول حول القضايا الثنائية، وأبرز القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، معربا عن تجديد العزم المشترك على مضاعفة الجهود سويا، من أجل الدفع بالتعاون بين البلدين إلى مستويات أكثر تنوعا خدمة لشعبينا الشقيقين ولمغربنا العربي الكبير ولأمتنا العربية والإسلامية بصفة عامة”.

وعبر غزواني عن عميق ارتياحه، والوفد المرافق له، لما حظوا به من كرم وحفاوة استقبال جزائري أصيل، شاكرا نظيره الجزائري على الدعوة الكريمة التي وجهها له للقيام بزيارة بلده الثاني الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى