موريتانيو المهجر

شكاوى من غلاء سعر التأشيرة التركية للموريتانيين مقابل التأشيرة الموريتانية للأتراك!

اشتكى موريتانيون من غلاء سعر التأشيرة التركية بالنسبة للمسافرين الموريتانيين، قياسا على سعر التأشيرة الموريتانية بالنسبة للأتراك القادمين لموريتانيا.

وقال هؤلاء إن الموريتاني يدفع 375 للحصول على تأشيرة تركيا مقابل 55 أورو فقط، يدفعها التركي للحصول على التأشيرة الموريتانية.

واشتكى الموريتانيون الذين يعملون في مجال السفر والسياحة من أن التأشيرة التركية تتطلب انتظار عدة أيام للحصول على الموافقة غير المضمونة، بينما يحصل المواطن التركي على التأشيرة الموريتانية من مطار نواكشوط أو أي منفذ حدودي موريتاني.

وقال هؤلاء إن الارتفاع الكبير لسعر الاأشيرة التركية حدث بعد اعتماد السفارة التركية في نواكشوط مكتبا يثير الكثير من الجدل منذ مطلع مارس 2022، حيث ارتفعت الرسوم من 95 أور مقابل الحصول على تأشيرة دخول واحد إلى أكثر من 235 أورو للحصول على نفس التأشيرة، ومن 170 أورو للتأشيرة متعددة الدخول إلى 375 أورو.

وطالب الفاعلون في مجال السياحة، السلطات الموريتانية بالتحرك سريعا لإيجاد حل لهذا المشكل المتفاقم، بما يضمن استفادة الجميع وعدم احتكار تلك الخدمات من طرف جهة خارجية، خصوصا أن المكاتب الموريتانية كانت تؤدي نفس الخدمات وبأسعار أقل من نصف الأسعار التي تبناها المركز الوسيط، مع ضرورة أن تتحمل الجهات التي اعتمدت المركز كل المصاريف المتعلقة به ولا يكون المواطن الموريتاني هو من يدفعها من جيبه الخاص.

وأكدوا على ضرورة أن تأخذ السلطات الموريتانية قرارا بالمعاملة بالمثل وذلك بمطالبة السفارة التركية بخفض الرسوم الخاصة بالتأشيرة لتتناسب مع نظيرتها المعتمدة من السلطات الموريتانية والمحددة بمبلغ 55 أورو فقط، أو ترفع السلطات الرسوم المفروضة على الأتراك، والتعامل معهم بنفس المبدأ الذي يعاملون به الموريتانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى