الأخبار

شركة BP تعلن اكتمال التصور الهندسي للمرحلة الثانية من مشروع آحميم للغاز

أعلنت شركة bp أن التصور الهندسي الخاص بتطوير المرحلة الثانية من مشروع تورتو آحميم الكبير اكتمل وانتقل للطور التالي من التقييم.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم إنها ستعمل مع شركائها في المشروع “على تقييم منصة معتمدة على الجاذبية كأساس لتوسعة المشروع في المرحلة الثانية بطاقة إجمالية تتراوح بين 2.5 و3 مليون طن في السنة.

وأضاف البيان أن الشركاء سينظرون في إمكانية تسييل الغاز الطبيعي المسال باستخدام الكهرباء للمساعدة في خفض انبعاثات التشغيل. وتعمل bp وشركاؤها الآن مع المقاولين من أجل التقدم بالتصور نحو مرحلة ما قبل التصميم الهندسي الأولي.

ونقل البيان عن نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والإنتاج في bp غوردون بيرل،إن الشركة تهدف “إلى تعزيز تعاوننا الراسخ مع شركائنا، وحكومتي موريتانيا والسنغال، لمواصلة تطوير مركز طاقة ناجح وطويل الأمد في غرب إفريقيا.

ويقع المشروع على بعد 120 كيلومترًا من الشاطئ في عمق مياه يبلغ 2850 مترًا، وهو أحد أعمق المشاريع تحت سطح البحر في إفريقيا. سيتم في المرحلة الأولى – قيد التطوير حاليًا – تصدير الغاز إلى FPSO على بعد 40 كيلومترًا من الشاطئ حيث ستتم معالجة الغاز وفصل السوائل، قبل تصديره إلى المنصة العائمة للغاز الطبيعي المسال على بعد 10 كيلومترات من الشاطئ. ومن المقرر أن ينتج حوالي 2.3 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا عند بدء التشغيل. وفقا لبيان الشركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى