الأخبار

حزب “الإنصاف” يقرر مراجعة خطابه السياسي وتحيين برنامج أنشطته

قرر المكتب التنفيذي لحزب “الانصاف” الحاكم إنشاء لجنتين، تعنى الأولى منهما بتحيين البرامج والأنشطة السياسية للحزب، في حين تضطلع الثانية بمراجعة الخطاب السياسي ليستجيب لمفردات المرحلة الجديدة.

وجاء القرار عقب اجتماع عقده المكتب التنفيذي للحزب اليوم بنواكشوط، برئاسة رئيسه الجديد وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، الناطق باسم الحكومة، ماء العينين ولد أييه.

وناقش المكتب التنفيذي للحزب الحاكم، حسب بيان أصدره الحزب عقب الاجتماع، وضع التغييرات المنبثقة عن المؤتمر الاستثنائي للحزب في سياقها السياسي الوطني، وتحيين خطة عمل الحزب تناغما مع قرارات المؤتمر الاستثنائي الأخير، ونقاطا أخرى متفرقة.

وقدم رئيس الحزب عرضا عن سياقات التغيير المنبثق عن المؤتمر الاستثنائي الأخير، كما أكد أن العمل السياسي للحزب مر بمرحلة أساسية كان لها الأثر البالغ في تغيير قواعد العمل السياسي أسلوبا وممارسة، وهي مرحلة إعلان رئيس الجمهورية لترشحه، الذي أكد فيه أن المرحلة القادمة مرحلة تهدئة وتطبيع سياسي مع جميع الفرقاء السياسيين.

كما تطرق الاجتماع للواقع السياسي للحزب، واتفق المجتمعون على ضرورة تحيين خطة عمله، للتغلب على الصعوبات التي تواجه عملنا السياسي.

وأكد الاجتماع على ضرورة استجابة الأنشطة الحزبية للواقع العملي والتوجهات الجديدة للحزب لتحسين الأداء السياسي، وهو ما يتطلب مراجعة الأنشطة المبرمجة لتجسد الإنصاف المطلوب في العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى