الأخبار

مهرجان لعيون لتنمية الثقافة و التراث ينطلق في نسخته الأولى

أشرف الامين العام لوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان أحمدو ولد أخطيره رفقة والي الحوض الغربي المختار ولد حنده الليلة البارحة في مدينة لعيون على انطلاق فعاليات النسخة الاولى من مهرجان لعيون لتنمية الثقافة و التراث.
رئيس المهرجان المختار ولد اغويزي قال في كلمته أن الثقافة و التراث و سيلة لتوضيح الرأي بحرية و انسيابية و ذلك بتحديد معالم تاريخ أمة مختلفة المسارات موحدة الأهداف و الغايات و في هذا السياق يتنزل مهرجان لعيون لتنمية الثقافة و التراث.
و أضاف أنه يسعى من خلال المهرجان إلى اظهار المقدرات الثقافية في المنطقة و تراثها المتنوع استجابة للتوجه الذي يسعى من خلاله رئيس الجمهورية إلى استنهاض الهمم و استغلال المتاح من الزراعة المطرية استغلالا يمهد الطريق لاكتفاء ذاتي يؤمن البلاد .
من جانبه شكر عمدة بلدية لعيون اجه ولد الدي منظمي هذا المهرجان الثقافي الذي يأتي تنظيمه في وقت تعاني فيه الثقافة الملتزمة بمقتضيات خصوصيات الامة و المجتمع من ركود شديد ومن نقص حاد في النمو .
الأمين العام لوزارة الثقافة أكد في كلمة له بالمناسبة أن قطاع الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان سيظل يدعم بشكل فاعل جميع الأنشطة الثقافية و الرياضية التي تثمن المكانة الثقافية و التاريخية لموريتانيا تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال .
و شكر القائمين على تنظيم المهرجان على حسن تنظيمه و مضامينه الهادفة والتي ستفتح آفاقا جديدة و واعدة تنعكس ايجابا على الدورة الاقتصادية المحلية.
و يهدف هذا المهرجان الذي يدوم ثلاثة أيام إلى احياء الموروث الثقافي و العلمي لمنطقة الحوض الغربي و تسليط الضوء على خصوصيتها الزراعية و الرعوية اضافة إلى التعريف بمقدراتها السياحية و طبيعتها الجغرافية انطلاقا من سلسلة مرتفعات افله غربا إلى منطقة، المكفه، مرورا بمنطقة تمببه و المخروكات و اعليب الفران شمالا و شرقا و ماتمثله هذه اللوحات المتناسقة من عناصر الجذب لعشاق السياحة الخريفية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى