الأخبار

”تآزر“ بصدد توزيع أزيد من 6 مليارات على 65 ألف أسرة

وقع المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء”تآزر”، محمد عالي ولد سيدي محمد، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، تتولى بموجبها المندوبية توزيع 6 مليارات و660 مليون و150 ألف أوقية قديمة على 65 ألف أسرة هشة في عدة ولايات من الوطن.

وتهدف هذه التوزيعات النقدية إلى المساعدة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين الأكثر هشاشة في عموم البلاد، والحد من تداعيات جائحة كوفيد 19، وموجة غلاء الأسعار العالمية على القوة الشرائية للمواطن.

وأكد المندوب أن هذا الاجراء، الذي يأتي في ظرفية متميزة، يمثل استجابة فورية وقوية لتوجيهات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، القاضية بالعمل بمختلف الطرق للحد من الآثار الصعبة لفترة الشح والجفاف، التي لم تعرف موريتانيا قبل هذه السنة لها مثيلا منذ 2012.

وأضاف مندوب التآزر أن هذه التوزيعات تندرج في إطار تنفيذ توزيعات نقدية تابعة لبرنامج “المعونة”، المسمى ببرنامج الشبكات الاجتماعية، الذي تنفذه المندوبية للحد من تأثير الصدمات على المواطنين عموما والفئات الأكثر هشاشة بصفة خاصة.

وأردف ولد سيدي محمد أن هذا البرنامج يمثل أحد المكونات الهامة لمشروع دعم شبكات الأمان الاجتماعي، الذي يعتبر واحدة من أهم ركائز البرنامج الاجتماعي الواسع والطموح للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى