الأخبار

بيرام: المعارضة زعمت أني عرقلتُ الحوار بإيعازٍ من ولد الغزواني!

قال النائب ورئيس “حركة إيرا”، بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، إن أحزاب المعارضة أشاعت أنه “يعرقل الحوار بإيعاز من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، نظرا لأن الأخير لايرغب في الحوار المرتقب بين النظام والمعارضة”، مؤكدا عدم صحة ذلك.

واتهم بيرام، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بنواكشوط، قطب المعارضة الثاني بمحاولة الاستئثار بممثلي المعارضة الثمانية في لجنة التنسيق والتهيئة للحوار، قائلا إنهم قسموا الممثلين الثمانية بينهم، دوننا!

وتابع بيرام، أبلغنا الطرف الثاني (النظام) أن قطب المعارضة في خط ونحن في خط، وأننا نرغب في منحنا مناصب ممثلي المعارضة في اللجنة؛ “نظرا لحجمنا وموقعنا في الساحة السياسية”.

ولفت بيرام إلى أن الحوار “بدأ بدعوتي لمحمد ولد مولود وكان حاميدو بعد إعلان نتائج رئاسيات 2019 للمطالبة بالحوار، حيث ضمّنا الطلب في بيان مشترك، وطرحناه على الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في لقاءاتنا معه بعد توليه السلطة، ووافق رغم عدم قناعته به.

وأضاف أن ولد الغزواني “هو من قبل بدمجنا ودمج صمب اتيام في الحوار، بعد أن حاولت المعارضة إقصاء حزب الرك والتعايش المشترك منه”، حسب تعبيره.

وختم بالقول، عندما تعود الأطراف الأخرى (قطب المعارضة – النظام) بطرح جديد معقول ينسجم مع رؤية الرئيس للحوار، وترى فيه جميع الأطراف ذواتها، عندها سنتحدث معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى