الأخبار

سيلبابي: انطلاق برنامج المساعدة الاجتماعية الخاص برمضان لصالح 200 أسرة

أعطى الوالي المساعد لكيديماغا، سيدي محمد ولد اسويلم، الوالي وكالة، أمس الخميس بسيلبابي، إشارة انطلاق برنامج المساعدة الاجتماعية الخاص برمضان 2022 لصالح 200 أسرة متعففة في الولاية.

وتتمثل تفاصيل برنامج المساعدة، المقدم من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، في توزيع 200 سلة غذائية تتكون كل منها من كميات معتبرة من المعكرونة والسكر والتمور والحليب المجفف وزيت الطعام بالإضافة إلى اللحوم.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكدت المستشارة الفنية المكلفة بالحماية الاجتماعية، الدكتورة حاجه بنت البخاري، أن الاهتمام بالمواطنين بشكل عام والفئات الهشة بشكل خاص يشكل أحد أهم أولويات برنامج “تعهداتي” للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ومرتكزا أساسيا للسياسة العامة للقطاعات الحكومية المعنية بالشأن الاجتماعي.

وأضافت أنه سيكون لهذه اللفتة الأثر الإيجابي الطيب على ظروف الأسر المستفيدة، خاصة في ظرف أجواء رمضان المبارك، كما تشكل مثالا حيا على مساعدة الأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود بشكل مباشر.

وبدورها أوضحت المستشارة الفنية، المكلفة بالطفولة، الزهرة كولوبالي، أن هذا الدعم الاجتماعي مساهمة معتبرة في دعم الأوساط الأكثر هشاشة.

وجرت وقائع انطلاق عملية التوزيع بحضور نائب رئيس جهة كيدماغه، المصطفى ولد ماغه، وحاكم مقاطعة سيلبابي، محمد ولد عبد الله، والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي، كيطانه بنت محمد، والسلطات الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى