الأخبار

انتخاب أول مكتب للجالية الموريتانية في قطر

انتخبت الجالية الموريتانية في دولة قطر، الجمعة، أول مكتب لها، بعد انتخابات أشرفت عليها ونظمتها لجنة من أطر الجالية، برئاسة د. ادي ولد آدبه، وبترخيص وتأمين من السلطات المحلية في قطر.

وتنافست في الانتخابات عدة لوائح، أبرزها “لائحة تحالف الإصلاح لخدمة الجالية”، الذي فاز في الانتخابات بفارق كبير عن بقية اللوائح.

وحصلت لائحة تحالف الإصلاح على 34 مقعدا من أصل 41، فيما فازت بالمرتبة الثانية لائحة “أمل الجالية” بحصولها على 6 مقاعد، وحصلت لائحة “التيار الحر” على مقعد واحد.

وأعلن التحالف سعيه إلى “تشكيل هيئات توافقية تخدم الجالية، وترعى مصالحها بالتعاون مع الجهات الرسمية، وتمثل الثقافة الموريتانية”.

وعبر رئيس تحالف الإصلاح الفائز في الانتخابات، عبد الفتاح ولد مختيري، في كلمة عقب إعلان فوز تحالفه، عن شكره لدولة قطر على استضافة جالية موريتانية متنوعة، وعلى رعايتها لهذه الانتخابات بالترخيص وتوفير الأمن اللازم.

وشكر ولد مختيري كذلك اللجنة التي أشرفت على الانتخابات، وجميع أعيان وأفراد الجالية الموريتانية في قطر، الذين حرصوا على أن تمر الانتخابات في أجواء أخوية يسودها الاحترام.

أما رئيس لائحة “أمل الجالية”، التي حلت في الرتبة الثانية، الدكتور محمد ولد الشيخ، فقد هنأ اللائحة الفائزة بالأغلبية، معلنا اعترافه بنتائج الانتخابات.

وينص النظام الأساسي لمكتب الجالية في قطر على أن يتم انتخاب مجلس للجالية بالاقتراع السري المباشر، فيما ينتخب المجلسُ المكتبَ التنفيذي للجالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى