الأخبار

“الفيفا” تفتتح الدورة الرسمية لمشروع تطوير كرة القدم في الوسط المدرسي بموريتانيا

احتضن ملعب شيخا ولد بيديه بنواكشوط، اليوم الأربعاء، افتتاح الدورة الرسمية لمشروع تطوير كرة القدم في الوسط المدرسي، المنظم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

ويسعى المشروع إلى الرفع من مستوى ولوج كرة القدم بين صفوف الشباب، من خلال إدماج النشاطات المتعلقة بكرة القدم في النظام التعليمي بالشراكة مع السلطات والجهات المعنية؛ للرفع من كفاءات ومهارات الأطفال في رياضة كرة القدم.

وفي كلمة بالمناسبة بين الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، عالي سيلا سومارى، أن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز جهود القطاع الرامية إلى نشر الرياضة، خاصة كرة القدم منها، نظرا لحاجة التلاميذ إليها، داعيا الأطر التربوية التي تلقت تكوينا حول هذا المشروع إلى نقل المعلومات التي تلقوها إلى جميع المؤسسات التعليمية في البلد.

وشكر باسم وزير التهذيب الوطني الفيفا على اختيار موريتانيا للاستفادة من هذا المشروع كأول دولة إفريقة تحصل عليه.

ونوه رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، أحمد ولد يحي، بهذا المشروع، الذي يجسد ثقة الفيفا في بلادنا وبجهود الاتحادية الوطنية الرامية إلى تطوير اللعبة على كافة المستويات، خاصة الرياضة المدرسية منها، والتي تشكل القاعدة الأساسية للنهوض بمختلف الرياضات، حسب تعبيره.

ووصف ممثل الفيفا ونجم منتخب فرنسا السابق لكرة القدم، يوري جوركييف، انطلاقة هذا المشروع من موريتانيا باتجاه القارة الإفريقية بالحدث التاريخي، نظرا لما يوليه المشروع من أهمية للأطفال باعتبارهم مستقبل كرة القدم في العالم، مشيرا إلى أنه جاء إلى نواكشوط مع وفد رفيع من الفيفا لإبراز اهتمام الفيفا بهذا المشروع.

حضر التظاهرة الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، محمد ولد اسويدات، وعدد من التلاميذ رفقة مؤطريهم البدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى