موريتانيو المهجر

الطلاب الموريتانيون في الخارج ينددون بالإساءة للجناب النبوي

أعلنت الروابط والاتحادات الطلابية الموريتانية في الداخل والخارج عن تنديدها وشجبها لكل مظاهر الإساءة للجناب النبوي الطاهر من قبل مسؤولي الحزب الحاكم الهندي.

ودعت 13 رابطة طلابية في الخارج “الهيئات الوطنية، ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات الرسمية بالبلد، إلى تحمل مسؤولياتها اتجاه هذا الاستفزاز الكبير، الذي يطعن الأمة الاسلامية في أعظم مقدساتها”، مطالبة باتخاذ الفاعلين الإقليميين والدوليين كافة السبل المتاحة نصرة للحبيب المصطفى، وذبا عن عرضه، وانتصارا له صلى الله عليه وسلم.

وطلبت الروابط الطلابية من الدول الإسلامية وكافة المنافحين عن الجناب النبوي المعظم دعوةَ الحكومة الهندية إلى اعتذار رسمي عن الإساءة، والحذر من تكرار مثل هذه التصرفات المستفزة.

وحثت الروابط على مقاطعة المنتجات الهندية بكافة أشكالها، وتنظيم وقفات أمام مباني القنصلية الهندية في انواكشوط.

وهذا نص البيان الكامل:
بيان من الروابط والاتحادات الطلابية الموريتانية بالداخل والخارج
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على إمامنا و سيدنا خاتم الأنبياء و المرسلين و على آله و صحبه الغر الميامين أمناء دعوته و قادة ألويته و على من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
قال الله عز وجل في محكم تنزيله :<<إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ>> التوبة 40.
انطلاقا من الآيات العديدة في كتاب الله و الأحاديث الصحيحة الداعية إلى نصرة الجناب النبوي الشريف ومما يفرضه علينا الواجب الديني ونصرة لأنفسنا بنصرته صلى الله عليه وسلم فإننا في الروابط والاتحادات الطلابية الموريتانية في الداخل والخارج نعلن بكل وضوح عن تنديدنا و شجبنا لكل مظاهر الإساءة للجناب النبوي الطاهر من قبل مسؤولي الحزب الحاكم الهندي و ندعو كافة الهيئات الوطنية، و مؤسسات المجتمع المدني و الجهات الرسمية بالبلد إلى تحمل مسؤولياتها اتجاه هذا الاستفزاز الكبير الذي يطعن الأمة الاسلامية في أعظم مقدساتها، و ندعو كذالك الفاعلين الإقليميين و الدوليين إلى اتخاذ كافة السبل المتاحة نصرة للحبيب المصطفى و ذبا عن عرضه و انتصارا له صلى الله عليه و سلم و بناء على ذلك نطالب الدول الإسلامية وكافة المنافحين عن الجناب النبوي المعظم بما يلي:
1.الدعوة إلى إعتذار رسمي من قبل الحكومة الهندية عن الإساءة والحذر من تكرار مثل هذه التصرفات المستفزة.
2.مقاطعة المنتجات الهندية بكافة أشكالها
3-تنظيم وقفات أمام مباني القنصلية الهندية في انواكشوط

الموقعون:
-رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس
-اتحاد الطلاب الموريتانيين في زيغنشور-السنغال
-اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين في الجزائر
-اتحاد الطلاب الموريتانيين في تركيا
-رابطة طلاب كلية الطب بدكار -السنغال
-رابطة الطلاب الموريتانيين بالإسكندرية-مصر
-الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين
-رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بالساحل التونسي
-رابطة الطلاب الموريتانيين بكلية العلوم بدكار-السنغال
-الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا
– رابطة الطلاب الموريتانيين في تييس
-الإتحاد العام للطلاب الموريتانيين في مصر
-رابطة التلاميذ والطلاب والمتدربين الموريتانيين في مالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى