موريتانيو المهجر

اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم: تم حل مشكلة استصدار الجوازات عن بعد

أعلن اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم، اليوم الثلاثاء، أن مشكلة استصدار جوازات السفر عن بعد قد حلت بصفة دائمة.

وأوضح اتحاد المكاتب، في بيان نشرته الوكالة الموريتانية للأنباء، أنه ابتداء من اليوم، الثلاثاء 21 يونيو 2022، قررت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة فتح شباك خاص لاستقبال ملفات الجوازات القادمة من البعثات الدبلوماسية الموريتانية في الخارج، على أن تبدأ معالجتها مع مراعاة البيانات التالية:

– رقم وتاريخ رسالة البعثة الدبلوماسية؛

– رقم “واتساب” صاحب الجواز؛

-اسم الشخص المعني؛

-رقم جواز السفر.

وقال الاتحاد في بيانه إن ممثل الوكالة سيقوم بالتواصل مع أصحاب الجوازات للتأكد من هوياتهم، وتحديد صاحب الجواز، ومن ينوب عنه من أقاربه في مراجعة الوكالة، ودفع الرسوم، وإكمال الإجراءات اللازمة لسحب الجواز الجديد.

ودعا الاتحاد أصحاب الجوازات، التي أرسلت البعثة الدبلوماسية رسائل لتجديدها، للتواصل معه، وتزويده بالبيانات الموضحة أعلاه؛ تمهيدا لموافاة الجهة المعنية بتخليص المعاملة.

وأعرب اتحاد مكاتب الجاليات الموريتانية في العالم عن شكره للسلطات العمومية على حسن التعاون، والتنسيق الدائم من أجل خدمة المواطنين وتقريب الإدارة منهم، وتيسير استصدار جوازات السفر عن بعد بصفة دائمة؛ مما يوفر الوقت والجهد على المغتربين، ويجنبهم عناء السفر لتخليص المعاملات المتعلقة بجوازاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى