الأخبار

إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “مشروعي مستقبلي” لصالح 2000 مستفيد

أطلقت وزارة التشغيل والتكوين المهني، مساء أمس الاثنين، النسخة الثالثة من برنامج “مشروعي – مستقبلي”، الذي يمنح التمويلات للعاطلين عن العمل.

ويهدف البرنامج إلى مواكبة متعهدي المشاريع، والأنشطة المدرة للدخل، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لما مجموعه 2000 مستفيد، وذلك على عموم التراب الوطني.

وينتقي برنامج “مشروعي – مستقبلي”، حسب القائمين عليه، أفضل الأفكار لإنشاء أو توسعة المؤسسات، على عموم التراب الوطني.

ويشترط المشروع للاستفادةمنالتمويلات، حسب إعلان نشرته وزارة التشغيل، أن يحمل صاحب المشروع الجنسية الموريتانية، وعدم وجود سجلات مالية مريبة تتعلق به، فضلا عن وجود احتياجات تمويلية من المعدات ورأس المال العامل للمشاريع المقدمة.

واشترطت الوزارة كذلك وجود محل مناسب ومجهز للنشاط التجاري، والالتزام بتصنيف مؤسسته قبل التمويل، واستيفاء شروط الصرف والسداد الخاصة بالبرنامج، والتعاون والمشاركة في أنشطة التكوين والدعم ومتابعة البرنامج بعد التمويل، وعدم تغيير المشروع طيلة مسار العملية.

وحددت الوزارة المجالات المؤهلة للاستفادة من التمويلات، وهي: الزراعة، التنمية الحيوانية، الصيد، الاشغال العامة، الصناعة، وتحويل وتثمين المنتجات المحلية، والخدمات، و تقنيات الإعلام والاتصال المبتكرة، والبيئة.

ونوهت الوزارة إلى أن الأنشطة التجارية التي لا تخلق قيمة مضافة ليست مؤهلة للاستفادة من البرنامج.

وأعلنت الوزارة أنه يمكن للمشاريع أن تستفيد من تمويل يتراوح ما بين ألف (1000) إلى خمسمائة ألف أوقية جديدة (500000).

ودعت الوزارة المترشحين لهذا البرنامج للتسجيل، اعتبارًا من 20 يونيو 2022 إلى غاية 22 يوليو 2022، من خلال الرابط: www.techghil.mr

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى